الخميس، 18 أبريل 2024

البنك الدولي يُعلن عن تعاون لتوفير الكهرباء لملايين الأشخاص في قارة أفريقيا

حلول واستثمارات ستساعد على توفير الكهرباء لملايين الأفارقة وإحداث تحول في الاقتصادات الأفريقية  

مبادرة البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية لخفض عدد الأشخاص الذين يعيشون بدون كهرباء بأفريقيا للنصف

واشنطن – أ.ق.ت : أعلن البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية عن شراكة لتوفير الكهرباء لنحو 300 مليون شخص في أفريقيا بحلول عام 2030، في وقت يواجه أكثر من نصف مليار شخص في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء مخاطر عدم الحصول على الكهرباء بحلول نهاية العقد الحالي ...


سيعمل البنك الدولي على توصيل الكهرباء لنحو 250 مليون شخص بالكهرباء من خلال أنظمة الطاقة المتجددة، بينما سيدعم البنك الأفريقي للتنمية 50 مليون شخص إضافي.


قال أجاي بانجا، رئيس مجموعة البنك الدولي : "وصول الكهرباء هو أساس كل تنمية، إنه عنصر أساسي للنمو الاقتصادي وضروري لخلق فرص عمل على نطاق واسع.

 

سنحتاج إلى إجراءات سياسية من الحكومات وتمويل من البنوك متعددة الأطراف للتنمية واستثمار من القطاع الخاص لتحقيق ذلك.

  

💥💥💥  تسريع معدلات توفير الكهرباء

هذا يواجه أكثر من نصف مليار شخص في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء مخاطر عدم الحصول على الكهرباء بحلول عام 2030، ويعيش نحو 400 مليون منهم في بلدان تعاني من أوضاع هشاشة وصراع وعنف.

 

وفي أفريقيا إما سيتحقق الإنجاز بتوفير الطاقة للجميع أو سيحدث إخفاق في تحقيق هذا الهدف.

 

 وبدون الحصول على طاقة مستدامة بأسعارمعقولة دون انقطاع، لن تحقق المنطقة تطلعاتها الإنمائية أو التحول الاقتصادي المنشود لانتشال الملايين من براثن الفقر.

 

وقد بدأت مجموعة البنك الدولي بالفعل، بالتعاون مع الشركاء، في بذل الجهود لتطبيق الحلول المالية والفنية المبتكرة الضرورية لتسريع توفير الكهرباء بمعدلات تفوق النمو السكاني.



هذه الشراكة تعكس تصميم مجموعة البنك الدولي ومجموعة بنك التنمية الأفريقي على أن يكونوا أكبر حجما وأفضل في معالجة التحديات في إفريقيا.

 

لتوصيل الكهرباء إلى 250 مليون شخص، يحتاج البنك الدولي إلى 30 مليار دولار من الاستثمارات من القطاع العام، وستلعب المؤسسة الدولية للتنمية دورًا رئيسيًا في ذلك.


وستحتاج الحكومات إلى وضع سياسات لجذب الاستثمارات الخاصة وإصلاح شركات المرافق لديها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق